التنوع في خلفيات إداريي الفنون المسرحية




 الوظائف في المسرح متوفرة حتى لو لم تبدو الإنتاجات مناسبة. تعمل المسارح الاحترافية في معظم المدن الكبرى في الولايات المتحدة، ومدينة نيويورك غنية بالعمليات المسرحية. غالبًا ما يعمل الإداريون الفنيون في منظمات غير ربحية (ويستمتعون بامتيازات مثل تذاكر مجانية!). يمكنك أن تفكر فيهم كأشخاص خلف الكواليس بشكل حيوي وأقل وضوحًا!

خلصت مجموعة اتصالات المسرح مؤخرًا إلى أن المسارح غير الربحية في جميع أنحاء الولايات المتحدة ساهمت بنحو 2.8 مليار دولار في الاقتصاد ووفرت 145,000 فنان وموظف إنتاج تقني وإداري في عام 2019. كان حوالي 16 في المئة من تلك القوة العاملة إداريين. فما نوع العمل الذي يتم في الإدارة؟ توظف العديد من المسارح وظائف يمكنك رؤيتها في أي شركة — تكنولوجيا المعلومات، الموارد البشرية، والمحاسبة — ولكن دعنا نلقي نظرة على الوظائف الفريدة في صناعة المسرح.

وظائف المسرح للقيادة الفنية

ما هي الإنتاجات التي يجب أن تُعرض على المسرح؟ كيف يجب أن يبدو الموسم القادم؟ كيف تساهم المؤسسة في صناعة المسرح؟ هذه هي الأسئلة التي ينظر إليها القادة الفنيون في دورهم. غالبًا ما يكونون "وجه" المسرح، حيث توجه رؤيتهم ونهجهم عمل كل موسم. يعملون عادة مع مديري الأدب والشركاء الفنيين للبقاء على اطلاع بأخبار الصناعة، والأحداث، والاتجاهات. يمكن للكثيرين منهم أيضًا إخراج الإنتاجات. هم مسؤولون عن تمثيل المسرح وتطوير العلاقات مع القادة الفنيين في مسارح أخرى ومؤسسات المجتمع.

وظائف إدارة المسرح

الميزانيات والعقود والرواتب، أوه! لا يمكن أن تعمل المسرح بدون إدارة عامة للإشراف على عملياتها اليومية. يتعامل المديرون العامون أو التنفيذيون مع جميع الأمور المتعلقة بالأعمال والمحاسبة. يشمل ذلك التفاوض على العقود (مع الفنانين والموظفين والوكلاء والناشرين وبيوت الترخيص)، وفهم لوائح النقابات، والإشراف على ميزانية المسرح، وضمان أن يعمل المسرح بكفاءة. هم مسؤولون عن التأكد من أن كل قسم وكل إنتاج يلتزم بالإرشادات المؤسسية والمالية والقانونية. وغالبًا ما يعملون عن كثب مع القيادة الفنية — وعادةً ما يكونون هم من يوقع شيكات الجميع.

وظائف المسرح المخصصة للتطوير

تعمل غالبية المسارح الاحترافية كمنظمات غير ربحية بدلاً من كيانات تجارية. وهذا يعني أنها تبقى في العمل من خلال الرعايات والمتبرعين والمنح بالإضافة إلى مبيعات التذاكر. يجمع قسم التطوير الأموال ورأس المال التي تحتاجها المسارح للبقاء والازدهار. يقودون حملات جمع التبرعات لمشاريع محددة، ويقومون بالحفاظ على علاقات مع أعضاء مجلس إدارة المسرح. توظف أقسام التطوير القوية عادةً وظائف تتعلق بالعطاء الفردي، والعطاء المؤسسي، وتفاعل المتبرعين، وكتابة المنح.

التسويق في المسرح

كيف تصل الأعمال على المسرح، خلف الكواليس، وفي المدارس إلى الجمهور؟ يعمل الأشخاص في التسويق على "جذب الجمهور". يتواصلون مباشرةً مع جمهور المسرح، والمشترين الفرديين للتذاكر، والاشتراكات الموسمية، والحضور المحتملين. من خلال العلاقات العامة، يبقون على اتصال مع وسائل الإعلام والشخصيات الإعلامية للترويج للإنتاجات والمسرح ككل. مع التطورات السريعة في الوسائط الرقمية، توظف أقسام التسويق عادةً استراتيجيين لوسائل التواصل الاجتماعي، ومساعدين مدفوعين بالبيانات، ومصممي وسائط متعددة، ومطوري ويب، ومبدعي محتوى فيديو.

خدمات التذاكر وموظفو الواجهة الأمامية

بمجرد أن يتم جذب الجمهور ويكونون مستعدين لرؤية عرض، من يتصلون للحصول على تذاكر ومن يتصلون إذا كانت لديهم أسئلة؟ خدمات التذاكر! يساعدون في عمليات الشراء، والاشتراكات، والأسئلة المتعلقة بالجلوس، واحتياجات الوصول، والمعلومات العامة. قد يكونون أيضًا مسؤولين عن بيع البضائع والهدايا. يعمل موظفو الواجهة الأمامية قبل العرض وأثناءه وبعده في الموقع. عادةً ما يبيعون الوجبات الخفيفة، ويعملون في البار، ويوزعون برامج العرض، ويتأكدون من جلوس الجمهور في الوقت المناسب لبدء العرض.

التعليم والمشاركة كوظيفة في المسرح

كان للمسرح منذ فترة طويلة عنصر تعليمي، حيث يقدم للطلاب برمجة فنية وثقافية. يفسر المهنيون التعليميون قصص الإنتاجات وينشئون دروسًا وورش عمل تتماشى مع العروض. أحيانًا يقدمون فرص تعلم داخل الفصول لتعزيز مناهج الطلاب. غالبًا ما تدمج الأقسام التعليمية المشاركة المجتمعية من خلال استضافة مناقشات بعد العرض، وعروض درامية، وفعاليات تفاعلية تشرك الجمهور مباشرة.

يأتي إداريون الفنون المسرحية من جميع مجالات الحياة. بعضهم لديه تدريب مسرحي وخبرة في الأداء، وبعضهم مجرد مهتم بالفنون. قد لا يكون لدى بعض الإداريين أي خبرة في هذا المجال على الإطلاق! ما يوحدهم جميعًا هو التفاني للمؤسسات المسرحية.

تعليقات