فنان المكياج (MUA)

من هو فنان المكياج؟

يلعب فنان المكياج (MUA) في فيلم أو مسلسل تلفزيوني دورًا أساسيًا. يقوم قسم المكياج بتحويل الممثلين بحيث يمكن للجمهور أن يشارك بشكل كامل في الدور. يمكن أن يتراوح هذا من تكوين بشرة خالية من العيوب إلى إنشاء مخلوق فضائي بخمسة عشر حلمة.

 غالبًا ما يُتوقع أن تكون MUA مسؤولة عن الشعر والمكياج. فكلما كانت الميزانية أصغر ، زادت قائمة مهام القسم. من المكياج ، التصميم ، المؤثرات الشخصية ، الأطراف الاصطناعية ، مكياج الجسم ، مكياج الجماهير ، اللحى ، العدسات اللاصقة ، الشعر المستعار وحتى أطقم الأسنان ، كلها مسؤولة!

ما هو قسم المكياج؟

قسم المكياج هو فريق مسؤول عن إنشاء الماكياج والشعر وتأثيرات الأطراف الاصطناعية والعناصر الأخرى التي تخلق مظهر الممثلين في المجموعة.

بالنسبة للكثيرين ، فإن أحد الجوانب الأكثر جاذبية لقسم المكياج هو أهمية العمل الجماعي. يمكن لـ MUA الناجح أن يتدخل وهو على استعداد لفعل كل ما يتطلبه الأمر لإنجاح الفريق. ومع ذلك ، هناك أمر تحديد.

قمة الشجرة هي رئيس القسم أو مصمم المكياج. لقد تم تعيينهم في مرحلة ما قبل الإنتاج وسيقومون بمراجعة النص والتعاون مع الأقسام الأخرى في الشكل العام للفيلم.

ثم هناك مشرف المكياج ، المسؤول عن إعداد الميزانية والجدولة والتوظيف. تحتها فريق من MUAs الذين سيعملون مع المصمم ويكونون في المقطع الدعائي أو في موقع التصوير. ويساعدهم فنانو مكياج مساعدون ، سيكونون غالبًا مسؤولين عن مشاهد الحشد أو مساعدة MUAs الرئيسية في أعمال أكثر تعقيدًا. ليس من غير المعتاد أن يقوم المساعدون بتقديم المساعدة لمدة ثلاث سنوات أو أكثر قبل الانتقال إلى حالة MUA الكاملة.

ملاحظة: إن المساعدين جزء مهم من تطوير أي MUA: " لذا ساعد ، ساعد ، ساعد. ساعد أكبر عدد ممكن من فناني الماكياج. لا تتعجل للوصول إلى مكانك وتريد أن تكون لأنك تعلمت الكثير. "في طريقي." قالت إنه من المهم أن تكون مستعدًا ، لذلك يجب أن يعرف المبتدئون المجموعة الأساسية وأن يحددوا ما تحتاجه عند بدء أي عمل.


قد تظهر المناصب على مستوى المبتدئين كمتدرب تجميل ، ومن الجدير بالتأكيد البحث عن منتجات بميزانيات كبيرة. إذا كنت محظوظًا بما يكفي لامتلاكك إحدى هذه الوظائف ، فستحتاج إلى القيام بكل شيء بدءًا من غسل الملابس وصنع الشاي وحتى الاستعداد للحصول على حقيبة مستحضرات التجميل في أي وقت. يجب أن يكون متدربو المكياج حريصين على التعلم ، لأنهم قد يجدون أنفسهم فيه في أي وقت في موقف جاد. أكمل معظم المتدربين نوعًا من التدريب ، مثل الدورات ، ولديهم قدر ضئيل من الخبرة.







تعليقات