6 نصائح للتعامل مع مدير اعمالك "وكيلك"



يعد التوقيع مع وكيل المواهب خطوة ثابتة إلى الأمام في مسيرة أي ممثل ، ومن المهم معرفة أفضل السبل للعمل مع وكيلك. عندما يوقعك وكيل المواهب ، فهذا تأييد. في الواقع ، معظم الوكلاء هم أشخاص أذكياء وموهوبون ومتحمسون للترويج للفن وإنشاء مشاريع جديرة بالاهتمام. يخبر تمثيل الوكالة المدراء والمخرجين والمنتجين والمديرين التنفيذيين في الاستوديو أن أحد المتخصصين ذوي الخبرة في الصناعة يراهنون على رزقهم بمعرفتك لأشياءك وكسب المال كممثل.

أفضل طريقة للعمل مع وكيلك أو وكيل المواهب للممثلين

يأخذ وكلاء المواهب نسبة مئوية من العمل الذي يساعدون عملاءهم في حجزه ، لذا فهم يجنون المال فقط عندما يكسب عملاؤهم المال. إذا قام وكيل المواهب بالتوقيع عليك ، فقد دعمك هذا الوكيل بوقته الثمين وتوقع أنك ستحجز وظائف


1. تعرف على ما يفعله الوكلاء

يوقع الممثلون مع وكلاء لمساعدتهم على الحصول على وظائف والتوسط في عقود ذات رواتب أفضل. يعتمد الممثلون على شبكة الاتصال المهنية الواسعة لوكلائهم ومعرفتهم بالمشاريع التي يتم إجراؤها ، ومن يقوم بها ، وكيف ومتى ، وتقديمها للاختبارات. يتأكد الوكلاء من حصول الممثلين على رواتبهم ، ويساعدون في حماية حقوقهم داخل وخارج الموقع ، والعديد من الوكلاء حاصلون على ماجستير إدارة الأعمال أو درجات في القانون. يحصل وكلاء المواهب على نسبة مئوية من أجر عملائهم (بشكل عام 10٪ من إجمالي الأعمال التجارية والتلفزيونية والسينمائية ، على الرغم من أنه كلما كان العقد أكثر تفصيلاً ، قد يكون هناك فرق أكبر).


2. كن شريكا جيدا

علاقة الوكيل بالممثل او الموهوب هي شراكة ، ولكلا الجانبين مسؤوليات. تمامًا كما يُتوقع من الوكلاء إقامة شبكة علاقات وتطوير جهات اتصال ، يجب على الممثل كذلك. يبحث الممثلون العاملون عن المشاريع داخل علاقاهم الفنية، وينبهون وكلائهم إلى الفرص التي يريدون تقديمها أو النصوص التي تثير حماستهم. يعتمد الممثلون على وكلاء لمعرفة اخبار الاعمال القادمة.

يعتمد الوكلاء على الممثلين ليكونوا متاحين للاختبار أو العمل ، لتطوير مهاراتهم باستمرار ، وتوسيع قدراتهم ، وتسويق أنفسهم بشكل فعال ، على مواقع الكاستنج ومواقع التواصل الاجتماعي. يجب على الممثلين الحفاظ على صورهم وسيرهم الذاتية محدثة ، وتدريبهم ، وسمعة عملهم نظيفة (في الوقت المحدد ، والتحلي بسلوك جيد ، والعمل بشكل جيد مع الآخرين ، وما إلى ذلك). بهذه الطرق ، يمكن للممثلين زيادة نجاح وكلائهم في تطوير حياتهم المهنية.

3. ابق على اتصال

أفضل طريقة للبقاء على اتصال مع وكيلك هي عن طريق البريد الإلكتروني الرسمي . كلما أمكن ، ابتعد عن الهاتف مع وكيلك. فبالاساس من المهم ان يكون وكيلك على الهاتف مع المخرجين والمنتجين ومديري الاستوديو وأي شخص آخر قد يحصل لك على وظيفة.

ماالذي عليك ارساله في البريد إلكترونيًا إلى وكيلك؟ أي شيء له علاقة مباشرة بحياتك المهنية. هل تغير شكلك؟ هل حصلت على صور جديدة؟ هل حجزت شيئًا بنفسك؟ هل تعلمت مهارة جديدة أو أخذت صفًا جديدًا في التمثيل؟ هل لديك عرض قادم؟ هل قابلت مخرجًا ، أو اصطدمت بمخرج ، أو دعيت للاختبار لشيء ما؟ هل أنت خارج المدينة أو لأي سبب غير متاح للاختبار؟ أخبر وكيلك عن طريق البريد الإلكتروني. وإرسال بريد إلكتروني إلى وكيلك بانتظام. "قد تجد من يفضل التعامل بالواتس لكن يبقى الايمال اكثر رسمية"

يُعد إرسال بريد إلكتروني مرة في الأسبوع أو مرتين في الشهر طريقة جيدة للبقاء على اطلاع بالوكيل وإبقاء وكيلك على اطلاع. اجعل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك محددة ، في نقطة ومختصرة. ما لم يكن بريدك الإلكتروني خاصًا جدًا (ولماذا يكون كذلك؟) ، فمن الجيد أيضًا إرسال نسخ إلى أي مساعدين "سكريتيرة" قد يكون لدى وكيلك. يعتمد الوكلاء بشكل كبير على مساعديهم للاحتفاظ بالتقويمات وأوراق الاتصال الخاصة بهم حتى يتمكنوا من البقاء في الوقت المحدد ومنظمين وفي مهمة. المساعدون هم المورد الثمين والقيِّم لوكيلك. إذا سألت وكيلك سؤالًا عبر البريد الإلكتروني ، فتوقع أن يأتي الرد من خلال المساعد (ومن المحتمل أن يجيب وكيلك شخصياً). تذكر أن كل دقيقة يقضيها وكيلك في التواصل معك مباشرة هي الوقت الذي لا يجعلك تعمل فيه.

4. احترم وتقبل الحدود

أنت ووكيلك في شراكة تجارية لأنكما تأملان في كسب المزيد من المال معًا أكثر مما يمكنك بشكل منفصل. إذا كنت بحاجة إلى علاج ، فتحتاج لوقت لعلاجك. إذا كنت بحاجة إلى الراحة ، يتحتاج وقتلاجازة راحه او حتى النوم . لديك عائلة وأصدقاء ، وربما يكون وكيلك كذلك. بصرف النظر عن الاتصالات الحساسة للوقت حول الاختبارات أو المشاريع في الإنتاج ، تعتبر الردود في غضون 24 ساعة من الاتصال سريعة. ابق هادئا. كن واثقا. ثق بوكيلك. إذا شعرت أن ثقتك في غير محلها ، فجرب بان تبحث عن وكيل مختلف. تتطلب شراكات العمل الثقة.

5. كن مهذب

الوكلاء هم أشخاص موهوبون يعملون بجد مثلك تمامًا ، وهم يستحقون الاحترام. الجميع يقدر أن يتم تذكره والمجاملات الأساسية مثل "من فضلك" و "شكرًا". إذا اتصلت بك وكالتك للتحدث معك وجهًا لوجه ، فمن الجيد أن تحضر معك شيد رمزي بسيط تقديراً لأخذ الوقت الكافي لمقابلتك. وبالمثل ، فإن لفتة في نهاية العام ستساعد في وضع نغمة إيجابية لعام مزدهر للطرفين قادم. عادة ما يواجه الوكلاء مشاكل مماثلة لعملائهم.

 هل يبدو أن وكيلك يربح أموالًا أكثر مما تفعل؟ . غالبًا ما يتم تقديم الهدايا منهم إلى المساعدين الذين يعملون بجد وذوي الأجور المنخفضة والذين يتلقون مكالماتك ويجيبون على أسئلتك يبنون العلاقات ويتنقلون من مكان لمكان يتنازلون ويجاملون للحفاظ على تركيز وكيلك وكفاءته. ابق في حدود الاتفاقية واعطهم حقهم.

6. تذكر ، إنه عمل

يمكن أن يكون التمثيل مجزيًا بشكل رائع. ومع ذلك ، فإن صناعة الترفيه هي عمل. يدرك وكلاء المواهب تمامًا أنهم يشاركون في عمل تجاري. يتم تشكيل الشراكات التجارية وحلها بناءً على قوتها وكفاءتها وإنتاجيتها. إذا وجدت أن لديك مشكلة، فمن الأفضل محاولة تشخيص المشكلة قبل إنهاء الشراكة معًا. هل تواصلت بشكل جيد؟ هل تفي بالتزاماتك؟ هل تقوم بدورك لتعزيز حياتك المهنية؟

إذا قررت أن الشراكة على خطأ ، فيمكنك اختيار ترك وكيلك والبحث عن آخر. إذا كان الأمر كذلك ، فكن صريحًا. التغيير شائع بما فيه الكفاية. ويتحمس العديد من الوكلاء لمقابلة ممثل مطالب وعقد اجتماعات مع وكلاء آخرين. يتوقع معظم الممثلين تغيير مديرهم مرة واحدة على الأقل في حياتهم المهنية. إذا قررت وكالتك السير في طريق آخر ، فاعتبرها مجرد نقطة انطلاق أخرى في مسار حياتك المهنية. إنها أيضًا فرصة لإعادة فحص توقعاتك وأفضل طريقة للعمل مع وكيل المواهب التالي.



تعليقات