ماالمقصود بطريقة "طريقة التمثيل" ؟



يظهر مصطلح "طريقة التمثيل" بشكل متكرر في المحادثات بين الممثلين. ربما سمع الكثير منكم عن طريقة التمثيل ، وربما قرأ البعض منكم عنها أو تدربوا على بعض الأساليب. وقد يتساءل آخرون: ما هي طريقة التمثيل؟


من طور طريقة التمثيل؟

لي ستراسبيرغ هو القوة الرئيسية وراء أسلوب التمثيل الأمريكي. اشتق بعض الأنماط الأساسية للطريقة من نظام ستانيسلافسكي. كممثل شاب ، اكتشف نظام ستانيسلافسكي عندما جاء مسرح موسكو للفنون إلى الولايات المتحدة في عشرينيات القرن الماضي. بعد ذلك ، درست ستراسبورغ مع طلاب ستانيسلافسكي في مسرح المختبر الأمريكي ، ثم شاركت في تأسيس المسرح الجماعي في عام 1931.


ماذا تعني طريقة التمثيل؟

يعتمد ممثلو الأسلوب على تجارب من حياتهم الشخصية من أجل بناء الشخصيات. يعتقد ستراسبيرج أنه من أجل تجسيد أدوارهم بشكل كامل جسديًا وعاطفيًا وعقليًا ، يجب على الممثلين العمل من تجارب حياتهم الخاصة والتعرف شخصيًا مع شخصياتهم.

سيستخدم الممثلون الذين يمارسون أسلوب التمثيل أدوات مثل الاستبدال ، والتي تحث الممثلين على الاستفادة من تجارب حياتهم الخاصة. على سبيل المثال ، إذا كان الممثل يلعب دور شخصية توفي جده ، ويحتاج إلى تجربة الخسارة ونقل الحزن ، فقد يتذكر هذا الممثل تجربة مماثلة من حياته الخاصة ، والتي توفي فيها أحد أقربائه. ومع ذلك ، إذا لم يفقد الممثل أبدًا أحد أفراد عائلته ، فربما يتذكر الممثل تجربة فقدان شيء غالي ، أو "فقدان" صديق مفضل انتقل بعيدًا.


نظرًا لأن أسلوب التمثيل يعتمد على التجارب الشخصية ، فعادة ما يقوم الممثلون الذين يمارسون الطريقة بتكرار سيناريوهات وسلوكيات شخصياتهم في حياتهم الشخصية.

 في بعض الأحيان ، يظل ممثلو الأسلوب في حالة "الدور" طوال المشروع بأكمله - العيش والمشي والتحدث كما تفعل شخصياتهم ، حتى عندما لا يكونوا على المسرح أو على خشبة المسرح. من المعروف أن ممثلي الأسلوب المعاصر يعزلون أنفسهم عن التفاعلات الاجتماعية بين العروض من أجل الانغماس الكامل في حياة شخصياتهم.


هل الأسلوب التمثيل مثل نظام ستانيسلافسكي للممثلين؟

لا ، لقد تأثر ستراسبيرج بستانيسلافسكي - لا سيما استخدامه للتذكر العاطفي - لكن طريقة ستراسبيرج مختلفة تمامًا عن نظام ستانيسلافسكي.

اكتشف ستانيسلافسكي أنه في بعض الحالات ، يمكن أن يكون استنباط الإلهام من تجربة الحياة الشخصية أمرًا خطيرًا نفسيًا ، لذلك طور أدوات وتمارين أخرى للممثلين ، بما في ذلك التدريبات القائمة على الخيال.

انتقادات لأسلوب التمثيل

طريقة التمثيل هي واحدة من أكثر أساليب التمثيل "المثيرة للجدل" في أن المتخصصين في صناعة الترفيه قالوا ان التعامل مع بعض الممثلين الأسلوب كان جدا صعب التعامل. غالبًا ما يكون ممثلو الطريقة منغمسين في أدوارهم لدرجة أنهم يتغاضون عن الجوانب العملية للإنتاج السينمائي والمسرح - التدريج ، والحظر ، والتوجيهات ، والخدمات اللوجستية ، إلخ.

شعر سانفورد مايسنر أن طريقة التمثيل ركزت كثيرًا على الأعمال "الداخلية" للممثل - بدلاً من مراعاة المحفزات الخارجية.


هل طريقة التصرف هي الطريقة المناسبة لي؟

التمثيل هو مهنة شخصية للغاية ؛ ما يناسبك على الأرجح لن يعمل مع أقرانك ، والعكس صحيح.

تعليقات