7 نصائح لتجارب أداء القراءة الباردة "قراة النص"


تعني القراءة الباردة أنه سيُطلب من الممثل تنفيذ مشهد بقليل جدًا من التحضير ، لذلك لا يزال من الممكن قراءته من النص. يتم استخدامه بشكل حصري تقريبًا في عملية اختبار جميع الوسائط (بما في ذلك المسرح والأفلام والتلفزيون والإعلانات التجارية). ومع ذلك ، في بعض الأحيان يطلب كاتب السيناريو من الممثلين قراءة معلوماتهم بهدوء حتى يتمكنوا من سماعها بصوت عالٍ. حتى لو لم تكن المادة مألوفة جدًا ، لا يزال بإمكان الممثلين الذين يجيدون القراءة الباردة اتخاذ خيارات حكيمة والتواصل مع شركائهم.


أننا غالبًا لا نعرف مانفعل عندما ندخل في اختبار قراءة بارد. يشعر بعض الممثلين بالقلق من الطبيعة غير المؤكدة للقراءات الباردة ؛ الآخرون متحمسون لحرية عدم الحاجة إلى الخروج من النص. تقبل القراءة الباردة كفرصة لاتخاذ خيارات قوية والارتجال والتألق.

فيما يلي بعض النصائح حول اختبارات القراءة الباردة :

1. استرخ

إن اختبار "القراءة الباردة" هو خبر سار. لديك فرصة للتخلص من أي توقعات تتجاوز الكتاب - يجب عليك اتخاذ قرار جريء، وأن تمثل. العديد من الممثلين بدؤا بعضًا من أفضل أعمالهم تتألق خلال تمارين القراءة الباردة.

لذا فقط استرخي. التوقع الوحيد هو أن تكون حاضرًا وأن تتواصل مع شخصيتك ، وشريكك في المشهد (أو مع القارئ) ، بأفضل ما لديك.

2. قم ببعض الخيارات السريعة

بالنسبة لغالبية اختبارات القراءة الباردة ، سيكون لديك بعض الوقت مع النص قبل دخول الغرفة. اقرأ المشهد للحصول على فكرة عامة عن القصة. ثم اتخذ بعض القرارات السريعة: ماذا تريد شخصيتك؟ ما هو شعوره تجاه الشخصية (الشخصيات) الأخرى؟ أين موقعك؟

وجود هدف واضح ووجهة نظر محددة وإحساس قوي بـ "أين" سيقودك خلال مشهد "القراءة البارد". ركز على ما تريده شخصيتك (الهدف) مقابل ما تقوله شخصيتك بالضبط (النص).

3.تعاون مع الممثل الشريك

يجب أن تكون نقطة تركيزك الأساسية هي شريكك في المشهد أو القارئ. سيساعدك هذا على الإبطاء والعيش حقًا في الظرف الوهمي، والاستماع والتفاعل، في الوقت نفسه ، حافظ على هدف الشخصية (بدلاً من أي توتر بسبب حفظ النص). و اقراء سطورك مع إبقاء عينيك على شريكك في المشهد قدر الإمكان. 

4.كن واثقا واستمتع بوقتك!

لا يتوقع مديرو فريق التمثيل الكمال - خاصة في اختبار القراءة البارد. إنهم يريدون فقط أن يروا من أنت وماذا تحضر إلى الطاولة مع القليل من التحضير أو بدونه. من نواحٍ عديدة ، يمكن لمديري اختيار الممثلين تجربة جوهرك كفرد عندما تقوم بقراءة باردة. أنت حر في اللعب وأن تكون على طبيعتك ، حيث لا يوجد لديك ضغط إضافي لمطابقة بعض الاختبارات التي تم التدرب عليها بشكل جميل والتي قمت بها في اليوم السابق. عليك أن تعيش اللحظة - وأن تمثل! وفي نهاية اليوم ، هذا هو كل ما يتعلق بالتمثيل.

5.ركز على التمثيل واقراء

 استخدم النص. لا تحاول حتى حفظ النص. إنهم يطلبون منك قراءته هم يعرفون أنه من المستحيل التمثيل وحفظ النص في نفس الوقت بالاخص انك استلمته للتو. محاولة حفظ النص سيجعل المشهد يتعلق بالحفظ وليس عن قدراتك كممثل.

6. معرفة جهة الانتاج

إذا كان نصًا موجودًا مسبقًا ولكنك لا تعرف أي جزء من النص أو الشخصية التي تقرأ، فاقرأ كل شيء. يجب عليك دائمًا قراءة أكبر قدر ممكن من النص المتاح. إذا كان فيلمًا ، فابحث عن المخرج وأسلوبه. ستحصل على الكثير من المعلومات حول أنواع الخيارات التي قد تناسبك عندما تتلقى نصًا في النهاية. 

7.تدرب لاجل هذا اليوم

قف أمام المرآة وتأكد من أنك قادر على التقاط جمل كاملة في وقت واحد - حتى تتمكن من العمل على معنى الجملة بدلاً من الحفظ كلمة بكلمة. ضع نفسك أمام الكاميرا حتى تتمكن من رؤية أي عادات سيئة قد تجلبها معك 

الخلاصة: سيُطلب من كل ممثل أن يقرأ عاجلاً أم آجلاً. سواء كانوا قد استدعوك لدور واحد ، ثم قرروا أنهم يريدونك أن تقوم بتجربة أداء آخرى أو إذا تم تغيير السيناريو في اللحظة الأخيرة واعطائك مشهدًا جديدًا ... إنها مهارة مهمة لأي ممثل.



ان كانت لك تجربة في هذا الموضوع شاركني بها

تعليقات